أكثر من 2000 محتوى داخلي خاص بأمازون كيندل مجانا
أكثر من 2000 محتوى داخلي خاص ب Amazon KDP مجانا
( رابط أكثر من 2000 محتوى داخلي أسفل الصفحة )
معلومات حول kdp
اذا كنت مهتم بمجال kdp، فإليك هذه المعلومات ⬇️⬇️⬇️.
Kdp= kindle direct publishing
مجال خاص بتصميم أغلفة و محتوى الكتب هذا المحتوى قد يكون منعدم أي عبارة فقط عن سطور مثل المذكرات و تسمى هذه الكتب بالكتب عديمة المحتوى( no content book ) هذه الكتب تسمى
(notebook, journal, composition, diary ) و هناك صنف اخر يسمى
( planner, logbook, to do list...)
هنا الذي يجب عليك فعله لكي تحقق مبيعات هو أن تصنع غلاف جداب لأنه هو معيار الذي قد يشكل لك الفارق في تحقيق المبيعات لأن المحتوى في هذه الحالة يكون منعدم فيما يخص بالصنف الاول، و المعيار الذي يحتكم اليه الزائر لكي يفاضل بين الاف المذكرات هو الغلاف، و لكي تقوم بخفض المنافسة و الرفع من فرص تحقيق مبيعات يجب أن تركز في تصميم الغلاف على نيشات معينة تكون فيها منافسة قليلة و نسبة بحث عالية.
أو تقوم بعملية ذمج بين نيشين او اكثر.
نفس الشيء تقريبا ينطبق على ( planner, logbook)
هذا فيما يخص كتب عديمة المحتوى، اما في الكتب القليلة المحتوى ( low content book ) فهنا طريقة العمل على هذه النوعية من الكتب تكون مختلفة بعض الشيء لأنه ينضاف عنصر اخر و هو المحتوى، هذا المحتوى يكون عبارة عن صفحات خاصة بالتلوين، العاب تنشيط الذاكرة، الغاز، قصص، معلومات، انشطة. هذه الكتب تكون مقسمة الى كتب تستهذف الاطفال( childrens, kids, toddlers, baby ) و كتب تستهذف البالغين ( adults )، هنا يكون التركيز على الجودة في التصميم الخاص بالغلاف و كذلك المحتوى كلما كان التصميم جيد كلما كانت فرص تحقيق المبيعات تزداد.
هذا فيما يخص شرح المجال بصفة عامة دون تعمق.
+++++++++++
الآن سنقوم بشرح بعض المؤشرات و دورها:
نبدأ بأهم مؤشر الذي هو bsr: هذا المؤشر يمثل بمثابة تصنيف للكتاب بالنسبة لعدد المبيعات التي حققها، كلما كان هذا المؤشر أصغر كلما كان الكتاب يحقق مبيعات اكبر،
هذا المؤشر لا يظهر على كتابك حتى يبدأ الكتاب في تحقيق المبيعات. تكلمنا على المبيعات اذن هذا المؤشر له صلة قوية بتحقيق مبيعات و لتحقيق المبيعات يجب أن يكون التصميم فيما يخص بالغلاف و المحتوى جيد. اذن اهم الأشياء التي تأثر على bsr هو التصميم. لكن هل التصميم وحده ما يأثر على bsr
في الحقيقة لا، هناك مؤشر اخر و الذي لا يقل أهمية على التصميم و هو الكلمات المفتاحية ( keywords ) ، هذه الكلمات المفتاحية دورها هو أن تجعل صلة وصل بين كتابك و الزبون الذي يبحث عن نوعية كتابك، مثلا، أنت كتابك خاص بكتب تلوين القطط، و لم تكن تعطي أهمية و الوقت الكافي للبحث عن الكلمات المفتاحية الخاصة بكتابك، رغم أن تصميم الكتاب الخاص بك جيد، و صرت في منافسة مع مجموعة من الكتب ذات الصنف نفسه، اصحابها بدلوا مجهود و وقت في ايجاد كلمات مفتاحية قوية و مستهدفة، سوف يظهرون في البحث في مستوى اعلى منك، في هذه الحالة ستزداد فرصهم لتحقيق المبيعات و مع تحقيق المبيعات ينعكس ذلك على bsr و ترتيب الكتاب الذي يبدأ في تسلق الدرجات و يقترب اكثر من الصفحات الاولى التي قد تضمن له تحقيق مبيعات بشكل ثابت مع الوقت.
+++++++++++++
هل زيادة فرص تحقيق المبيعات مرتبط فقط بالتصميم و الكلمات المفتاحية؟
الجواب عن هذا السؤال قد يكون بنعم و في نفس الوقت بلا؟ كيف ذلك؟
في حال عملك على نيش فيه منافسة قليلة و نسبة بحث عالية و استوفت في كتابك الشروط اللازمة من تصميم جيد و كلمات مفتاحية قوية ممكن ان تزداد فرص حصولك على مبيعات، اما في حالة دخولك في نيش فيه منافسة عالية مع نسب بحث كذلك مرتفعة هنا رغم توفرك على تصميم جيد و كلمات مفتاحية قوية قد تواجهك صعوبة في تحقيق مبيعات، لدى ما هو الحل في هذه الحالة؟ الحل هو عمل اعلانات خاصة بامزون ( AMS ) هذه الإعلانات دورها هو انها تقوم بزيادة فرص حصولك على مبيعات في هذا النيش. حيت ممكن تظهر اعلانك في الصفحات متقدمة شرط أن تكون الكلمات المفتاحية قوية و مطابقة للكلمات المفتاحية ذات بحث كبير.
++++++++++++++++
سأحاول الآن أن أتحدث عن المؤشرات التي لها علاقة باعلانات أمزون الخاصة بالكتب و ماهي المؤشرات التي يجب الانتباه اليها و القيام بتحليلها حتى يكون لك عائد جيد من هذه الإعلانات.
في منصة الاعلانات تظهر مجموعة من المؤشرات:
Impression
Clicks
Ctr
Spend
CPC
Orders
Sales
ACOS....
هذه المؤشرات لم توضع اعتباطيا و لها دور و تأثير كبير على تحقيق عائد على الاستثمار من هذه الإعلانات ( Roas )
اهم هذه المؤشرات التي يجب ان لا يتم اغفال مراقبتها و هي ACOS هذا المؤشر يضعك في صورة مدى نجاح حملتك الإعلانية كلما كان هذا المؤشر فوق النسبة المتوسطة تكون في حالة خسارة و كلما كان تحت النسبة المتوسطة تكون في حالة ربح و تحقق عائد على الاستثمار، السؤال المطروح كيف نقوم بحساب هذه النسبة المتوسطة.
اضغط هنا للحصول على أزيد من 2000 محتوى داخلي
⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️⬇️


Commentaires
Enregistrer un commentaire